علاج التهاب اللثه بالاعشاب

 بسم الله الرحمن الرحيم
علاج التهاب اللثه بالاعشاب

زوار wasfh الاعزاء سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ، سنوضح لكم خلال هذا المقال بعض الاعشاب والنباتات التى عرف عنها فائدتها ومساعدتها فى علاج التهاب اللثه .

البابونج

يحتوى البابونج على عدة مركبات مطهره ومضاده للألتهابات ، كما إن اللجنه E فى المانيا وهى نظيرة إدارة الغذاء والدواء الإمريكيه FDA فى المانيا ، اعتبرت البابونج بمثابة غرغره وغسول للفم ذو فعاليه لعلاج التهاب اللثه ، وبالاضافه لفائدة البابونج فى علاج التهاب اللثه فأنه يساعد على منع الإصابه بها .

العرقسوس

عرف عنه فائدته فى علاج التهاب اللثه ، حيث يحتوى على نسبه عاليه من من الجليسريزن ، والذى يعتقد انه يساعد على التحكم فى التهاب اللثه .

الشاى

يفيد فى حالة التهاب اللثه ، ويحتوى الشاى على الأقل على 5 مركبات مضاده للبكتيريا ، وهو قابض ويساعد على طرد البكتيريا المسببه لتسوس الاسنان والتهاب اللثه ، وللأستفاده منه بشكلاً افضل فى حالة التهاب اللثه يوصى بتحليته بالعرقسوس .

الرجله

تفيد فى علاج التهاب اللثه بسبب محتواه من الماغنسيوم وفيتامين C .

المريميه

من الاعشاب التى تساعد فى حالة التهاب اللثه بسبب محتواها من المركبات العطريه المضاده للتلوث و التانين القابض .

المرجع:

كتاب
the green pharmacy
by james A.duke /ph. D

 تنبيه

جميع المعلومات الوارده بتلك المقاله هى معلومات عامه فقط ولا يجوز اعتبارها  توصيه علاجيه او طبيه أو بديلاً عنها بإى شكل من الاشكال ، ولاتغنى عن المشوره الطبيه المهنيه او زيارة الطبيب المختص هى فقط معلومات عامه تم نشرها لغرض المعرفه العامه فقط لاغير