وصفات طبيعيه من الطب الشعبى كانت تستخدم قديما لصحة الكبد

بسم الله الرحمن الرحيم


سلام الله عليكم ورحمته وبركاته زوار وصفه الكرام، سنوضح لكم فى هذه التدوينه وبدون سيو ممل(السيو هو بعض القواعد مثل الا طاله وغيرها يتبعها بعض المدونون على الانترنت لتصدر النتائج الاولى لمحركات البحث) 6وصفات طبيعيه بسيطه من عالم الطب الشعبى معروف عنها انها تساعد على تنقية الكبد وهى كالتالى:

الوصفه الاولى

يؤخذ مقدار مناسب حسب الحاجه من شواشى الذره المجففه ثم توضع ملعقه منها على مقدار كوب من الماء وتغلى جيداً على النار ثم تصفى ويشرب منها ثلاث مرات يومياً.

الوصفه الثانيه

يؤخذ50جرام ينسون و50جرام شمر و100جرام شوك الحليب(او مايسميه البعض شوك الجمال) وتعجن جميع هذه المكونات فى مقدار كيلو من عسل النحل، ويوصى بتناول ملعقه من هذا المزيج بعد كل وجبة طعام.

الوصفه الثالثه

يؤخذ مقدار 10جرام من البورق(يسميه البعض ملح الصاغه وهو شبيه بالملح المعدنى وله مذاق بين الحموضه والملوحه) ويضاف على كرنب مطبوخ بالعسل، ثم يحفظ فى درجة حراره مناسبه( الثلاجه) ويوصى بتناول فنجان واحد من هذه الوصفه كل يوم على الريق لمدة خمسة ايام.

الوصفه الرابعه

وتلك الوصفه من المجربات والموصى بها بشده، تقطف أزهار نبات الخالده قبل تفتحتها وتجفف جيداً فى الظل وتوضع ملعقه صغيره من تلك الازهار المجففه على كوب ماء مغلى ثم يغطى جيداً حتى يصير دافىء ثم يصفى ويشرب، وينصح بتناول4:2فناجين منه يومياً، ومعروف عن نبات الخالده أن ازهاره تحتوى على مواد ذات فعاليه فى معالجة حالات التهاب الكبد، وتحضر منها بعض الادويه المستعمله فى علاج التهاب الكبد.

الوصفه الخامسه

يعجن كيلو فستق حلبى مقشر وغير مملح ومطحون جيداً فى مقدار 2كيلو من عسل النحل ثم يضاف عليهما50جرام من فوة الصبغ المطحونه(تسمى ايضا عروق الصباغين) ويمزج هذا الخليط مع بعضه جيداً ويوصى بتناول ملعقه منه بعد كل وجبة طعام.

الوصفه السادسه

الاكثار من شرب نقيع الحمص الاحمر وكذلك تناول الحمص الاحمر ذاته يفيد ويساعد فى تنقية الكبد.

تنبيه

[جميع المعلومات الوارده بذلك المقال هى معلومات عامه فقط ولا يجوز اعتبارها  توصيه علاجيه او طبيه أو بديلاً عنها بإى شكل من الاشكال ، ولاتغنى عن المشوره الطبيه المهنيه او زيارة الطبيب المختص هى فقط معلومات عامه تم نشرها لغرض المعرفه العامه فقط لاغير]